pagead2.googlesyndication.com

بحث

أخبار اليوم

عساف : حماس التي تخطف غزة مسؤولة عن اغلاق معبر رفح ومعاناة أهلنا

  • 20:56
  • 2015-12-06

قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف ، ان عصابة حماس التي انقلبت على الشرعية الوطنية في قطاع غزة عام 2007 ، والتي تخطف أهلنا هناك كرهائن، هي المسؤولة عن اغلاق معبر رفح ، والمتسبب الرئيسي  في معاناة أبناء شعبنا في القطاع الصابر الصام. 

وأوضح عساف في تصريحات صحفية ، اليوم الأحد، أن عصابة حماس المرتهن قرارها إلى التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين والمأجور لأجندات خارجية ترى في قطاع غزة غنيمة من غنائمها ، فتاجرت بالأنفاق واغتنت وفرضت الضرائب والرسوم غير الشرعية وجمعتها لذاتها وجماعتها  ، وجمعت التبرعات والزكاة من العالم على حساب معاناة جماهير الشعب الفلسطيني المحاصرة في قطاع غزة ، هذه الجماهير  لم ترى اي شيء من هذه الأموال ، التي اغتنت منها قيادة حماس والجماعة الام جماعة الاخوان المسلمين .

وتساءل عساف لماذا لم يغلق معبر رفح عندما كانت السلطة الوطنية الشرعية تديره قبل انقلاب حركة حماس على هذه الشرعية ؟ لماذا لم توافق حماس على تسليم المعبر للجنة الخاصة التي شكلتها حكومة الوفاق الوطني؟ وقال مجيباً أم هذه العصابة عصابة حماس لا تفكر إلا بمصالحها ، ولا تهتم من قريب او بعيد  بمعاناة الشعب الفلسطيني .

وأكد عساف، أن انهاء معاناة جماهير الشعب الفلسطيني في غزة يكمن في عودة القطاع إلى حضن الشرعية الوطنية الفلسطينية وانهاء سيطرة عصابة حماس التي تتعامل معه كأنها بقرتها الحلوب ، وورقة بيد جماعة الاخوان التي تضغط من خلالها على الشقيقة مصر .

وقال عساف أن حماس فشلت فشلاً ذريعاً في إدارة القطاع وعليها أن تتنحى وتسلمه إلى الحكومة الشرعية حكومة الوفاق الوطني لتتحمل مسؤولياتها هناك.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين

إستفتاء

هل تؤيد عودة السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع غزة ؟

100.00%
0.00%
لقد قمت بالتصويت من قبل

ينتهي التصويت في: 2026-01-31