- 00:50
- 2016-01-09
تمكنت اليوم الجمعة، قوات الصاعقة المصرية بشمال سيناء، من توجيه ضربة موجعة للغاية لتنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي، بعدما نجحت القوات في تصفية 3 قيادات من الصف الأول التابعة للتنظيم، خلال اشتباكات عنيفة بقرية نجع شيبانة بجنوب مدينة رفح.
وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن قوات الصاعقة رصدت أثناء مداهمة بعض البؤر بقرية نجع شيبانة برفح سيارة "فيرنا" يستقلها 3 عناصر مسلحة، وبمطاردتهم، بدأت اشتباكات عنيفة بينهم وبين القوات انتهت بتصفية الثلاثة والتحفظ على السيارة.
وأوضح المصدر، أنه بالتحري عن هوية الثلاثي الإرهابى تبين أنهم، موسى الجوكر، المسؤول الأول عن إسقاط إحدى طائرات الأباتشي، بجانب أيمن محمد حسين محارب، نجل "كبير التكفيريين" بشمال سيناء الذي يطلق عليه اسم "أبو منير" وسبق تصفيته برصاص الجيش جنوب الشيخ زويد، والثالث عاطف أبو دراع وهو من القيادات المسؤولة عن زرع العبوات الناسفة بين صفوف التنظيم.
كما نجحت عناصر قوات إنفاذ القانون من قوات الجيش والشرطة، في قتل 13 عنصرًا إرهابيًا بشمال سيناء، وذلك أثناء الحملة الأمنية التي تشنها قوات الأمن على البؤر الإرهابية والتكفيرية، تحت دعم جوي من الهليكوتبر المسلح «الأباتشي».
وعثرت قوات الأمن على علي مخزن للمتفجرات يحتوي على 30 طنًا من مادة «تي أن تي»، كما نجحت عناصر المهندسين العسكريين في كشف وتدمير 8 عبوات ناسفة، تم زراعها علي محاور تحرك قوات الأمن، لاستهدافهم أثناء قيامها بعمليات تمشيط في المنطقة.
وتم القبض على 25 فردا من المشتبه بهم، وتم إحالتهم إلي أجهزة التحقيق، كما تم تدمير 53 عشة و19 دراجة نارية خاصة بالعناصر التكفيرية