- 02:50
- 2016-03-23
انتقد كتاب ومحللون سياسيون، موقف السلطة الفلسطينية الذي تبنته بشأن اعتبار حزب الله اللبناني منظمة ارهابية.
وقال الكاتب والمحلل السياسي عمر عساف، إن "موقف السلطة الفلسطينية من اعتبار حزب الله اللبناني حركة ارهابية يعني وكأن السلطة تدين تاريخها، لاسيما وأن الحزب على خطى المقاومة الفلسطينية، وبالتالي فإنه تنكر للماضي ورضوخ لرشاوى و إملاءات عربية لاستصدار مثل هذا الموقف".
وأضاف عساف خلال ندوة صحفية نظمتها مؤسسة "بيلست" الوطنية للنشر والدراسات في مدينة البيرة، أن قرارات الدول العربية وبالذات الخليجية باعتبار المقاومة اللبنانية ارهابية، مصنوعة في اسرائيل والولايات المتحدة.
وأشار الى أن من يعتبر المقاومة ارهابا يمهد لضرب جميع أشكال المقاومة بوجه الاحتلال الاسرائيلي وتمهيدا لعدوان جديد على حزب الله.
واتفق مدير مؤسسة بيلست في فلسطين عمر نزال مع الطرح السابق، مؤكدا أن الجانب الفلسطيني الرسمي جنى على نفسه بسبب عدم اعتراضه على القرار، لأنه تمهيد لاعتبار حركات فلسطينية في المستقبل منظمات ارهابية، ما يشكل مرحلة جديدة لوصم المقاومة بالإرهاب.
وفي السياق ذاته، قال الكاتب والمحلل السياسي تيسير الزبري إن القرار خسارة كبرى لكل الأحرار في العالم العربي والاسلامي والعالم، لاسيما وأن الارهاب قتل الناس الأبرياء وليس الدفاع عن الوطن ومحاربة العنصريين.
وتوقع ان مواقف الأنظمة العربية وبالذات الخليجية لن تؤثر على مكانة وقوة حزب الله في المنطقة.