pagead2.googlesyndication.com

بحث

أخبار اليوم

مزارعو سلفيت يشكون كثرة الأمراض بسبب مجاري مستوطنة "اريئيل"

  • 16:14
  • 2016-06-07

صوت الحرية- رام الله

شكا مزارعون في منطقة واد المطوي الخصب غرب سلفيت؛ من كثرة الأمراض التي تصيب مزروعاتهم نتيجة لمواصلة سكب ثاني اكبر مستوطنة في الضفة الغربية " اريئيل" لمجاريها ومياهها العادمة في الواد المذكور.

وأكد المزارعون أن أنواعا كثيرة من الحشرات ظهرت وتقوم بإتلاف أزهار النباتات، كما أن أمراض عدة مرتبطة بالتلوث تتسبب بخسائر لهم في نقص كمية الإنتاج عدا عن تكاليف الرش بالمبيدات الكيماوية المكلف.

بدوره أكد الباحث خالد معالي أن المجاري التابعة لمستوطنة"اريئيل" تسببت بهجر مزارعين كثر لأراضيهم في منطقة واد المطوي وشعب غناطس غرب سلفيت، بسبب الروائح الكريهة وكثرة الحشرات والأمراض الزراعية.

ولفت معالي أن التلوث البيئي التي تتسبب به مستوطنة "اريئيل" كبير جدا ولا يخضع للرقابة، ما دام الأمر يتعلق بمعانة المزارعين الفلسطينيين.

وشدد معالي على أن ما تقوم به مستوطنة "اريئيل" من سكب مجاريها بأراضي ووديان سلفيت يخالف القانون الدولي الإنساني الذي يمنع التأثير سلبا على حياة المواطنين الواقعين تحت الاحتلال .

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين

إستفتاء

هل تؤيد عودة السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع غزة ؟

100.00%
0.00%
لقد قمت بالتصويت من قبل

ينتهي التصويت في: 2026-01-31