- 14:46
- 2016-10-16
غزة-الحرية استأنفت السلطات المصرية، اليوم الأحد، فتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة، استثنائياً لليوم الثاني على التوالي في الاتجاهين لدخول الحالات الانسانية.
وسمحت السلطات المصرية بمغادرة ثمان حافلات تضم 783 مسافراً في اليوم الأول لفتح المعبر، إضافة إلى عدد من سيارات الإسعاف تقل 11 مواطناً من المرضى والجرحى، فيما وصلت عدة حافلات تقل أعداداً من العالقين في الجانب المصري إلى غزة.
وذكرت هيئة المعابر والحدود، في تصريح مقتضب أن الحافلات الثمانية تضم حافلة واحدة لحملة الجوازات المصرية(100مسافر)، وأربع حافلات من كشوفات الداخلية وتضم(491مسافراً)، وحافلتي تنسيقات مصرية(120مسافراً).
كما تضم الحافلة الثامنة (61) شخصية سياسية وإعلامية وأكاديمية للمشاركة في مؤتمر بالقاهرة.
وقد تم تجهيز الحافلات للسفر اليوم الأحد تقل أعداداً من المسافرين من ذوي الحالات الإنسانية من مرضى وطلبة وحملة الإقامات الأجنبية، للمغادرة عبر معبر رفح.
يذكر أن السلطات المصرية ستعيد فتح معبر رفح يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم السبت المقبل في الاتجاهين أمام الحالات الإنسانية ودخول العالقين بالجانبين.