- 11:13
- 2016-11-18
صوت الحرية
توجه 250 مصل من قطاع غزة إلى القدس، صباح اليوم الجمعة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع.
وقال مسؤول في الارتباط الفلسطيني أن 250 مواطناً ممن تزيد أعمارهم عن 50 عاماً تمكنوا من مغادرة معبر "ايرز" إلى القدس للصلاة في المسجد الأقصى.
وأضاف المسؤول أن هؤلاء المصلين سيغادرون الأقصى بعد صلاة الجمعة متوجهين إلى غزة، مشيراً إلى أن 150 مواطناً جرى التنسيق لهم عبر هيئة الشؤون المدنية و100 عن طريق وكالة الغوث.
وكانت السلطات الاسرائيلية رفضت الجمعة الماضية كشف تنسيق هيئة الشؤون المدنية لـ 150 مصلٍ، ومنعتهم من التوجه إلى القدس بدعوى تأخير عودة مصلين إلى غزة.