pagead2.googlesyndication.com

بحث

أخبار اليوم

ردود فعل غاضبة على خصومات رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة

  • 01:10
  • 2017-04-05

رام الله – خاص :

أكد مصدر أن الخصومات التي اجرتها حكومة الدكتور رامي الحمدالله ، انحصرت في موظفي السلطة الوطنية ، من سكان قطاع غزة فقط ، وأن موظفي السلطة في الضفة الغربية تقاضوا رواتبهم كاملة بدون نقصان .

وحسب المصدر أن الحكومة الفلسطينية تصّدر أزمتها المالية وتحملها الى سكان قطاع غزة ، تبعاً لسياستها السابقة التي ينتهجها الحمدالله ، منذ أن تولى مهامه كرئيس للوزراء ، اذ قام بإجراء قطع العلاوات عن الموظفين المدنيين والعسكريين في قطاع غزة ، ومنها علاوة المواصلات والاشرافية للمدنيين ، وعلاوة المخاطرة والقيادة والريادة للعسكرين.

كما قامت الحكومة الفلسطينية بتعليمات من الرئيس محمود عباس ، بتجميد صرف مستحقات الرتب العسكرية لعسكريي السلطة في قطاع غزة ، بينما أجرت تنفيذها على عسكريي الضفة الغربية ، وقال المصدر :" أن سياسة الحمدالله العنصرية متعمدة ، وتستهدف فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية ، ضمن المشروع الاسرائيلي – الامريكي .

فيما اتسعت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي حول الخصومات و(أمد) يرصد بعضها :

يقول القيادي في الجبهة الشعبية ، ذوو الفقار سويرجو : الخصم و التقاعد ..بداية لمسلسل جديد متفق عليه بعد القمة .

و لسه . هو الي قبض 30 مليون دولار اول امبارح من السعودية محاصر؟"

اما محمد أبوالعمرين يعلق بقوله على سويرجو : "وحياة عيونك غزة بكل أولادها هدف مشروع لجميع العواهر السياسية"

الدكتور حازم الصوراني يتساءل : غزة الي اين ... بعد المساس بالرواتب ...

والدكتور علاء أبو عامر : "اذا كان البيان المتداول باسم الناطق باسم الحكومة الفلسطينية بيان حقيقي فهذا يعتبر جريمة وطنية وانسانية ايضا ..

مادخل موظفي غزة بإجراءات حماس ؟!!

لا ادري ، اشك في أن هذا بيان حكومي لايمكن لعاقل ان يصيغ بيان كهذا".

والدكتور ناجي شراب يقول على صفحته الخاصة الفيس بوك :" كل ما يتعلق بالراتب حق للموظف.معالجة موضوع الخصم رفع القضية أمام الدستورية او العليا للنظر في دستورية قرار الخصم"

عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين بسام درويش يدون على صفحته الخاصة الفيس بوك : " سرقة جديدة لرواتب الموظفين في قطاع غزة ..... ومن جديد يعاقب الموظفين على التزامهم بقرار الرئيس بخصوص العمل ".

القيادية في الجبهة الشعبية الدكتورة مريم ابو دقة تقول :" الوضع كارثي الموضوع يتفاعل ومعهم حق لماذا لايوجد مساواة بين غزه والضفة ولماذا لم تشرح الحكومه الأمر وتشرك الناس في الأمر اصلا الموظف ميت وهو بأخذ راتبه كيف بعد الخصم".

من جهته قال د.شعبان الحداد :" يجب أن يتم إيصال رسالة واضحة للسيد الرئيس بأن مثل هذه القرارات الغير مسؤولة وغير مقبوله شعبيا وإنسانيا ، وأنها تزيد من التشرذم المجتمعي بين الضفة وغزة ،فهل هذا جزاء الالتزام بالشرعية" .

فيما أصدرت الحكومة وعلى لسان ناطقها يوسف المحمود أن الخصومات التي طرأت على رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة ، خصومات لم تمس الراتب الاساسي ، بل جرت على علاوة طبيعة العمل ، والخصومات ناتجة عن الوضع المالي الصعب الذي تعيشه السلطة الفلسطينية".

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين

إستفتاء

هل تؤيد عودة السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع غزة ؟

100.00%
0.00%
لقد قمت بالتصويت من قبل

ينتهي التصويت في: 2026-01-31