pagead2.googlesyndication.com

بحث

أخبار اليوم

وزير الاتصالات: 7 أشهر تفصلنا عن تفعيل خدمة الـ (3G)

  • 08:42
  • 2017-04-06

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، علام موسى، أنه جرى التوقيع مع الجانب الإسرائيلي على استخدام الشركات الفلسطينية لنظام الجيل الثالث (3G) لشبكات الهاتف الخلوي.

وأضاف موسى، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة في رام الله، أن ست أو سبع شهور تفصلنا عن التشغيل الفعلي للنظام في السوق الفلسطيني، موضحاً أن من يمتلك ترددات الجيل الثالث "3 G" هي الحكومة الفلسطينية.

وقال إن الجيل الثالث سيغطي كافة مناطق الضفة وبدون تقطع، فيما تعمل غزة حالياً على نظام الجيل الثاني، لافتاً إلى أن الاتفاق جاء نتاج مفاوضات ليس باليسيرة مع الجانب الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الوزارة وقعت اليوم اتفاقية تفعيل الخدمة في الضفة الغربية، متابعاً: "لم تكن المسألة سهلة، لقد تمكنا من الاتفاق على دخول المشغل الثاني للهواتف الخلوية (الوطنية موبايل) إلى قطاع غزة، كما أننا نسعى لتلبية بعض الاحتياجات الفلسطينية"، منوهاً إلى أن الجيل الثالث يمثل الحد الأدنى من المتطلبات الفلسطينية.

وأشار إلى أن الاتفاق وقع قبل نحو عام ونصف وجرى خلال الفترة الماضية مفاوضات تقنية حول تفاصيل الاتفاق، منوهاً إلى أن الشركات الوسيطة والولايات المتحدة شكلا حافزاً لاتمام الاتفاق.

وتابع: "شركاتنا تستطيع المباشرة بتركيب معداتها لإطلاق خدمة الجيل الثالث، وأرجو أن نكون قادرين على إطلاق الخدمة فعلياً خلال سبعة أشهر".        

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين

إستفتاء

هل تؤيد عودة السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع غزة ؟

100.00%
0.00%
لقد قمت بالتصويت من قبل

ينتهي التصويت في: 2026-01-31