pagead2.googlesyndication.com

بحث

أخبار اليوم

الحساينة: روما تمول إعادة إعمار المجمع الإيطالي وأبراج الندى

  • 21:47
  • 2017-04-20

وقع وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد محمد الحساينة عقود مشاريع التصميم والخدمات الهندسية لأعمال التخطيط والبنية التحتية لأبراج المجمع الإيطالي وأبراج الندى، بقيمة 2 مليون يورو، وجرت مراسم التوقيع في مقر الوزارة بغزة بحضور المسؤولين بالوزارة.

ووجه الوزير الحساينة باسم رئيس دولة فلسطين أبو مازن ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله التحية للحكومة الإيطالية على جهودها الكبيرة في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقال الوزير الحساينة خلال مراسم التوقيع: إنه قريباً سيتم العمل بإعادة إعمار أبراج المجمع الإيطالي الذي دمر خلال العدوان الإسرائيلي، وذلك بعد موافقة الحكومة الإيطالية على المخططات الهندسية الإنشائية النهائية للأبراج.

وقال الوزير الحساينة: إن حكومة التوافق ورئيسها الدكتور رامي الحمد الله وبتوجيهات الرئيس محمود عباس تواصل تحمل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة رغم ما تمر به الحكومة من أزمات عميقة، وأبرزها الأزمة المالية الناتجة عن التراجع الحاد في الدعم الدولي .

وشدد الوزير الحساينة على أن وزارته تمكنت من إعادة إعمار أكثر من 75 % من المنازل التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه الأخيرة على القطاع، كما تمكنت من رفع أكثر من 2 مليون طن من الركام واستكمال البنية التحتية في شارع الرشيد وصلاح الدين وإدخال مليون و600 ألف طن من الأسمنت إلى القطاع منذ انتهاء الحرب، وهذا ساهم في إعمار القطاع الخاص عبر أكثر من 150 مشروعاً سكنياً وبناء أكثر من عشرة آلاف وحدة سكنية جديدة لصالح المواطنين.      

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين

إستفتاء

هل تؤيد عودة السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع غزة ؟

100.00%
0.00%
لقد قمت بالتصويت من قبل

ينتهي التصويت في: 2026-01-31