- 04:14
- 2017-05-29
غزة: أصدرت القوى الوطنية والاسلامية ، في قطاع غزة، بياناً بعد اجتماعها الاسبوعي اليوم الأحد، هنأت خلاله العالمين العربي والاسلامي بحلول شهر رمضان، وهنأت الأسرى على انتصارهم بتحقيف مطالبهم بعد اضراب دام لأكثر من اربعين يوماً ، وادانت اقتحامات المتطرفين للاقصى المبارك .
وجاء في البيان:
"في أعقاب اجتماع لجنة القوى الوطنية والإسلامية ، اليوم الأحد في قطاع غزة ،فقد أكد الحضورعلى ما يلي:
أولاً: تتوجه القوى لشعبنا بالتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك كما تتقدم بالتحية للأسرى البواسل الذين سجلوا انتصاراً جديدا في محطة من محطات الصراع مع الاحتلال في معركة الحرية والكرامة ، وتؤكد على أن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولوياتنا الوطنية.
ثانياً: تدين القوى الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك والتي كان آخرها اقتحام المستوطنين صباح اليوم الأحد لساحات المسجد الأقصى المبارك ، وتحذر الاحتلال وقطعان المستوطنين من مغبة الاستمرار في استفزاز مشاعر أبناء شعبنا الفلسطيني ، كما تدعو جماهير شعبنا للتصدي لهذه الاقتحامات والممارسات العدوانية.
ثالثاً: تدين القوى الاعتداء الإجرامي الارهابي الذي استهدف حافلة المصريين الأقباط الامنين على طريق محافظة المنيا جنوب مصر ، وتعبر عن وقوفها إلى جانب الشقيقة مصر وتعرب عن مواساتها للشعب المصري وتعازيها لعائلات الضحايا الأبرياء.
رابعاً: تناشد القوى الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح معبر رفح البري ، لتخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا في قطاع غزة خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.
لجنة القوى الوطنية والإسلامية