pagead2.googlesyndication.com

بحث

أخبار اليوم

القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدين استهداف الاقباط في المنيا بمصر

  • 04:14
  • 2017-05-29

غزة: أصدرت القوى الوطنية والاسلامية ، في قطاع غزة، بياناً بعد اجتماعها الاسبوعي اليوم الأحد، هنأت خلاله العالمين العربي والاسلامي بحلول شهر رمضان، وهنأت الأسرى على انتصارهم بتحقيف مطالبهم بعد اضراب دام لأكثر من اربعين يوماً ، وادانت اقتحامات المتطرفين للاقصى المبارك .

وجاء في البيان:

"في أعقاب اجتماع لجنة القوى الوطنية والإسلامية ، اليوم الأحد في قطاع غزة ،فقد أكد الحضورعلى ما يلي:

أولاً: تتوجه القوى لشعبنا بالتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك كما تتقدم بالتحية للأسرى البواسل الذين سجلوا انتصاراً جديدا في محطة من محطات الصراع مع الاحتلال في معركة الحرية والكرامة ، وتؤكد  على أن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولوياتنا الوطنية.

ثانياً: تدين القوى الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك والتي كان آخرها اقتحام المستوطنين صباح اليوم الأحد لساحات المسجد الأقصى المبارك ، وتحذر  الاحتلال وقطعان المستوطنين من مغبة الاستمرار في استفزاز مشاعر أبناء شعبنا الفلسطيني ، كما تدعو جماهير شعبنا للتصدي لهذه الاقتحامات والممارسات العدوانية.

ثالثاً: تدين القوى الاعتداء الإجرامي الارهابي الذي استهدف حافلة المصريين الأقباط الامنين على طريق محافظة المنيا جنوب مصر ، وتعبر عن وقوفها إلى جانب الشقيقة مصر وتعرب عن مواساتها للشعب المصري وتعازيها لعائلات الضحايا الأبرياء.

رابعاً: تناشد القوى الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح معبر رفح البري ، لتخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا في قطاع غزة خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

لجنة القوى الوطنية والإسلامية

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين

إستفتاء

هل تؤيد عودة السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع غزة ؟

100.00%
0.00%
لقد قمت بالتصويت من قبل

ينتهي التصويت في: 2026-01-31