وكشف كوندرز لأعضاء البرلمان أن الحديث ليس عن مجرد احتجاج، وأن القضية قد طرحت على أعلى المستويات، حيث احتج رئيس الحكومة الهولندية نفسه، مارك روته، في نهاية الأسبوع، أمام نظيره الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على المصادرة، من المرجح أن ذلك كان خلال جنازة هلموت كول) وأن الأخير تعهد بإعادة فحص الموضوع مجددا.
وكرر كوندرز عدة مرات، وبصياغات مختلفة، أن السلوك الإسرائيلي (مصادرة الألواح الشمسية) غير مقبول عليه وعلى الحكومة الهولندية.
وأضاف أنه من المهم تقديم المساعدة لسكان يعيشون تحت الاحتلال، مشيرا إلى أن سلوك الحكومة الإسرائيلية في هذه القضية غير مقبول، حيث أن الحديث عن أناس عاشوا طيلة 30 إلى 40 عاما بدون كهرباء، في حين ترفض إسرائيل تحمل المسؤولية عنهم، وترفض منحهم تراخيص أيضا.
واعترف وزير الخارجية الهولندي بأن جهود بلاده في تطوير المنطقة "ج" لم تنجح، وأشار إلى أن عمليات الهدم الإسرائيلية لم تتوقف رغم الاحتجاجات المتواصلة على المستوى الدبلوماسي من جانب هولندا.