pagead2.googlesyndication.com

بحث

أخبار اليوم

واشنطن: سنتابع وضع غزة بعد المصالحة

  • 12:25
  • 2017-10-13

رام الله - أعلنت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن "ستتابع عن كثب" تحسن الوضع الإنساني في قطاع غزة، بعد اتفاق المصالحة بين فتح وحماس الذي تم أمس برعاية مصرية.

وقالت هيذر نويرت للصحفيين في واشنطن، "نرحب بالجهد الذي تبذله السلطة الفلسطينية لتولي المسؤوليات بالكامل في غزة .. سنتابع عن كثب التطورات لكي نتمكن مع السلطة الفلسطينية وإسرائيل والمانحين الدوليين من "تحسين الوضع الإنساني في غزة".

وأضافت نويرت "نحن نرى أن الاتفاق يمكن أن يشكل خطوة مهمة، لوصول المساعدات الإنسانية لأولئك الذين يعيشون هناك".

ووقعت حركتا فتح وحماس في مقر المخابرات المصرية في القاهرة اتفاق المصالحة، الهادف إلى إنهاء عقد من الانقسامات بين الطرفين، وحددتا مهلة شهرين من أجل حل الملفات الشائكة.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين

إستفتاء

هل تؤيد عودة السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع غزة ؟

100.00%
0.00%
لقد قمت بالتصويت من قبل

ينتهي التصويت في: 2026-01-31