ونشر جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية على حدود غزة، وقال رئيس الأركان الاسرائيلي غادي ايزينكوت، إن الجنود سيطلقون النار اذا اقترب الفلسطينيون من الحدود وشكلوا خطرا.
وأضاف "نشرنا مئة قناص تم اختيارهم من جميع وحدات الجيش وبشكل رئيسي من الوحدات الخاصة لديهم تصريح بفتح النار امام الخطر المميت".
واضاف "لن نسمح للكتل البشرية بتدمير السياج او الاقتراب من القرى والبلدات الحدودية المتاخمة لقطاع غزة والتوجهات هي استخدام القوة".