pagead2.googlesyndication.com

بحث

أخبار اليوم

مستوطنون من الغلاف يغلقون الطريق أمام معبر كرم أبو سالم

  • 12:02
  • 2018-10-29

صوت الحرية -

أغلق عشرات من مستوطني "غلاف غزة" صباح اليوم الطريق الواصل إلى معبر كرم أبو سالم "احتجاجًا على تردي الوضع الأمني" مع قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن العشرات من سكان الغلاف أغلقوا الطريق التي تمر منها الشاحنات المتوجهة إلى المعبر لعدة دقائق للاحتجاج على ما وصفوه بضعف الرد الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ من غزة.

يأتي ذلك بعدما تظاهر العشرات من مستوطني الغلاف الليلة الماضية في "تل أبيب" احتجاجًا على إهمال الحكومة الإسرائيلية للغلاف وضعف الرد على التدهور الأمني.

ورفع المستوطنون المشاركون يافطات كتب على بعضها " نريد ردًّا، دمنا ليس أرخص من دماء سكان تل أبيب، سئمنا من حماس"، وأغلقوا مفرق طرق "بيغين" في المكان، وحضر التظاهرة رئيس مجلس "أشكول" الأسبق حاييم يلين.

وانطلقت مساء الجمعة وصباح السبت عدّة صواريخ من قطاع غزة؛ ردًّا على استشهاد خمسة متظاهرين وإصابة أكثر من 200 آخرين بجراح مختلفة خلال مشاركتهم في مسيرة العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة.

وأسفرت اتصالات مصرية مع الاحتلال والمقاومة ظهر السبت عن عودة الهدوء ووقف التصعيد والعدوان الإسرائيلي على غزة.

ومساء أمس قتلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال بعد استهدافهم بصواريخ من طائرة عسكرية بالقرب من السياج الأمني شمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وخرج مئات المواطنين ليلاً في الشوارع لمطالبة المقاومة بالرد على هذه الجريمة.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين

إستفتاء

هل تؤيد عودة السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع غزة ؟

100.00%
0.00%
لقد قمت بالتصويت من قبل

ينتهي التصويت في: 2026-01-31