- 13:29
- 2019-03-08
صوت الحرية -
طارد مستوطنون الجمعة، رعاة أغنام من المراعي المفتوحة في عدة مناطق بالأغوار الشمالية.
وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة في بيان "إن المستوطنين طاردوا الرعاة من الأراضي الرعوية في مناطق "شويعر"، و"الفارسية"، و"الحمة".
كما أفادت مصادر محلية بأن عددًا من المستوطنين حضروا إلى بئر دأبوا على ترميمها منذ وقت بـ"العرقوب" قرب خربة "السويدة"، وهو ما يخلق تخوفًا لدى الرعاة بأن يكون رعيهم بماشيتهم في خطر.
يشار إلى أن المستوطنين يطردون بشكل متكرر الرعاة من الأراضي الرعوية في مناطق بالأغوار الشمالية.