- 13:36
- 2019-04-02
صوت الحرية -
اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء، شابين مقدسيين بعد فتحهما مصلى باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى المبارك.
وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الاسلامية في القدس المحتلة فراس الدبس إن شرطة الاحتلال اعتقلت الشابين بشار وتوفيق نجيب من أمام مصلى باب الرحمة، بعد فتحهما المصلى، واقتادتهما إلى مركز التحقيق بالقدس القديمة.
وأشار إلى أن شرطة الاحتلال أفرجت أمس الاثنين، عن الشاب محمود نجيب، بعدما سلمته قرار إبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 15 يومًا، علمًا أنها اعتقلته بعد فتحه مصلى باب الرحمة.
وتواصل سلطات الاحتلال بشكل شبه يومي ملاحقة واعتقال الشبان المقدسيين وحراس وموظفي الأوقاف الإسلامية منذ فتح مصلى باب الرحمة في فبراير الماضي، وذلك بعد إغلاقه لمدة 16 سنة.