- 11:02
- 2019-05-30
صوت الحرية -
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر الخميس، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
فقد اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية القيادي في حركة "حماس" نادر مصطفى صوافطة (44عامًا) بعد مداهمة منزله في مدينة طوباس شمالًا.
وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل صوافطة واقتادته إلى جهة مجهولة، مشيرًا إلى أنه لم يمض على الإفراج عنه من سجون الاحتلال في اعتقاله الأخير سوى عشرة أشهر.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الطالب عبيدة هيثم عينبوسي بعد اقتحام منزله في طوباس وتفتيشه في وقت السحور في حين انتشرت في شوارع طوباس على فترات.
وفي محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس شابين بعد مداهمة منزليهما.
وذكرت مصادر لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس، واعتقلت الشاب حسن سليمان ضراغمة من منزله.
كما اعتقلت الشاب محمد محمود لبادة وهو من سكان نابلس، أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب المدينة بعد منتصف الليل.
واقتحمت منطقة الجبل الشمالي بالمدينة، وداهمت بناية سكنية لعائلة التمام في شارع ابن رشد، وأجرت فيها عمليات تفتيش.
واندلعت مواجهات عنيفة بعدة شوارع في الجبل الشمالي، تخللها إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة.
وفي مدينة الخليل جنوبًا، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن موسى أبو قويدر والفتى حسين عايد أبو سنينة بعد اقتحام منزليهما.
كما اعتقلت قوة عسكرية ثانية المواطن أمير الزعتري بعد اقتحام منزله في خربة قلقس جنوب الخليل، إضافة إلى المواطن أدهم أبو زلطة في بلدة إذنا غربي المحافظة.