pagead2.googlesyndication.com

بحث

أخبار اليوم

الاحتلال يعتقل 17 مواطنا على الأقل من الضفة

  • 11:23
  • 2020-01-05

صوت الحرية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 17 مواطنا على الأقل من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، غالبيتهم من مدينة القدس المحتلة، واستولت على نصف دونم جنوب بيت لحم.

فمن العيسوية، اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين، وهم: غسان عليان أبو عزيز، ووسيم عبيد أبو نايف، وفراس طارق مصطفى، ومرعي درباس، وفراس طارق مصطفى، وهيثم الأسمر، وداوود عليان ابو محمد، واكرم عطية ابو السمير، ووسام ابو الحمص بهلول، وعمران مصطفى ابو موسى، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها. كما سلّمت تلك القوات بلاغا للمواطن عبد حسين عليان (51 عاما)؛ لمراجعة مخابراتها.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين بينهم أسير محرر.

وقالت مصادر أمنية ، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مقداد القواسمي من مدينة الخليل، والأسير المحرر خالد غنيمات، ونور الدين عنان القاضي، ونور الدين احدوش من بلدة صوريف غربا، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

ومن بلدة بيت أمر شمالا، اعتقلت تلك القوات الشاب خالد إبراهيم خضر صبارنة (23 عاما)، عقب تفتيش منزل ذويه، ونقلته إلى مركز "عصيون" الاحتلالي.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسام محمود الحاج حسن (19 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه.

فيما احتجزت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز "زعترة" العسكري بين رام الله ونابلس، الشاب أحمد توفيق ردايدة (37 عاما) من بلدة العبيدية شرق بيت لحم،  واستولت على مبلغ مالي بقيمة 4 آلاف شيقل كان بحوزته، ثم سلّمته بلاغا لمراجعة مخابراتها قبل أن تطلق سراحه.

وفي بيت لحم، استولت سلطات الاحتلال على نصف دونم في منطقة "وادي الهندي" بقرية جورة الشمعة جنوبا؛ لأغراض عسكرية.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين

إستفتاء

هل تؤيد عودة السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع غزة ؟

100.00%
0.00%
لقد قمت بالتصويت من قبل

ينتهي التصويت في: 2026-01-31