- 12:25
- 2020-03-11
صوت الحرية -
اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمستوطنين أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى وحتى خروجهم من باب السلسلة، وسط أعمال استفزازية.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة الساعة العاشرة والنصف صباحًا عقب اقتحام 80 مستوطنًا المسجد الأقصى، وتجولهم في باحاته، وأداء بعضهم طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية منه.
وخلال الاقتحام، رفعت مجموعة "نساء لأجل الهيكل" المتطرفة لوحة "للهيكل" المزعوم داخل المسجد الأقصى، بمناسبة ما يسمى "عيد البوريم" اليهودي، وذلك في خطوة خطيرة ضد المسجد.
وفي الوقت الذي توفر فيه وتسهل شرطة الاحتلال كل الإمكانيات والإجراءات للمستوطنين خلال اقتحامهم للأقصى خاصة في فترة الأعياد اليهودية، تفرض إجراءات مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد، وتحتجز بطاقات الهوية عند بواباته.
ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، وعلى فترتيْن صباحية ومسائية.