- 13:58
- 2020-12-14
صوت الحرية -
أكدت حركة حماس اليوم الإثنين، عدم وجود تقدّم في ملف تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.
وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، إن: "ما يتم تداوله في الإعلام الإسرائيلي هو توظيف لملف الأسرى في إطار المزايدات الانتخابية".
وأضاف أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو "لا يزال يستخدم ويوظف هذا الملف لمصالحه الشخصية".
وكان مسؤولون إسرائيليون ووسائل إعلامية عبرية ادعوا وجود تقدم للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس برعاية مصرية.
وعلى إثر ذلك، قال رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي تسفي هاوزر إنه اطّلع على تفاصيل الصفقة المقترحة، لافتًا أنها ستكون "فضيحة في حال تحققت".
وأضاف "الصفقة ستعيد مئات المخربين إلى دائرة الإرهاب، وأدعو رئيس الحكومة للتراجع عن الفكرة الخطرة التي يجري تداولها بين الجانبين، واستخلاص العبر من تداعيات صفقة شاليط، حيث عاد غالبية المخربين للعمل في الإرهاب"، على حد وصفه.