pagead2.googlesyndication.com

بحث

أخبار اليوم

الصحة بغزة تحذر: الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد ذروة انتشار الوباء وهذه المرحلة الأكثر خطورة

  • 19:24
  • 2020-12-17

صوت الحرية - 

حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة من أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد ذروة انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، منوهة إلى أن هذه المرحلة الأكثر خطورة، وذلك بحسب اللجان المختصة بالوزارة.

وبينت الوزارة في بيان لها، مساء اليوم الخميس، أن الحالات الخطيرة والحرجة فاقت القدرة الاستيعابية في مستشفى غزة الأوروبي.

وقالت "بدأنا استيعاب الحالات في الاماكن المخصصة بباقي المستشفيات"، مؤكدة أن التزايد في أعداد الإصابات يشكل خطرًا على المجتمع ويحتاج إلى تظافر الجهود من أجل تسطيح منحنى التفشي.

وشددت الصحة على أنها تبذل جهودًا استثنائية في مواجهة الجائحة ونجحت حتى اللحظة في إبقاء المنظومة الصحية تعمل دون انهيار.

وأكدت على الدور المجتمعي في تعزيز الالتزام بالإجراءات الوقائية من أجل تخطي هذه المرحلة الخطيرة والخروج منها بأقل الخسائر.

كما أكدت الصحة على الاهتمام التام بإجراءات الوقاية والمحافظة على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة وضعيفي المناعة والأطفال.

وفي وقت سابق اليوم سجلت وزارة الصحة 12 حالة وفاة وأزيد عن 1000 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين

إستفتاء

هل تؤيد عودة السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع غزة ؟

100.00%
0.00%
لقد قمت بالتصويت من قبل

ينتهي التصويت في: 2026-01-31