- 17:03
- 2020-12-27
صوت الحرية -
اعتبرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ما جرى الليلة الماضية، في مسجد ومقام النبي موسى شرق القدس بأنه اقتحام للمكان، دون التنسيق مع وزارة الأوقاف.
وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، إن "ما جرى اقتحام للمسجد والمقام من قبل تلك الفرقة والمجموعة، ووزارة الأوقاف لم تعط إذنًا لهم بدخول المقام".
وأكد أبو الرب أن وزارة الأوقاف تنتظر أعمال لجنة التحقيق ونتائج التحقيقات الخاصة بالحادثة، وقال: "نحن جاهزون لمتابعة أية تفاصيل حول الحادثة".
وقرر رئيس الوزراء محمد اشتية الليلة الماضية، تشكيل لجنة تحقيق فيما جرى في مقام النبي موسى الليلة الماضية، على أن تبدأ لجنة التحقيق أعمالها مباشرة.
وأظهرت مقاطع فيديو مساء السبت، قيام شبان بإخراج تلك الفرقة التي كان يرقص أعضاؤها على نغمات الموسيقى داخل المسجد والمقام، وكذلك تم إطلاق ألعاب نارية لإخراجهم.